التسجيل على البوابة الإلكترونية

مقدمة​​​

تهدف البوابة إلى توفير وقت المواطنين وتسهيل المعاملات لهم من خلال توفير الخدمات الالكترونية المطلوبة على البوابة وهذه الخدمات هي :​

1- خدمة تسجيل الحساب
2- خدمة الشكاوى والاقتراحات
3- شهاده لمن يهمه الأمر التفصيلية
4- كشف حساب / الدفع الالكتروني​
5- طلب دفعات
6- طلب قرض
7- تحديث بيانات

لا يمكن للمواطنين استخدام الخدمات الالكترونية من على البوابة بدون عملية التحقق من الهوية والتي ستقودهم بالتالي إلى عملية تسجيل الدخول على البوابة ويوجد ثلاث طرق لتسجيل الحسابات الخاصة بالمواطنين وسيتم شرح الطرق كالتالي:-

أولاً: تسجيل من قبل البنك باستخدام (كود التسجيل)

يقوم موظف البنك بالتحقق من هوية المواطن ثم يتم طباعة (كود التسجيل) وإعطائه للمواطن ليقوم باكمال عملية التسجيل وإدخال بياناته من خلال البوابة، وللقيام بهذه العملية قم باتباع الخطوات التالية:​

G20.png 

1- قم بالدخول لموقع البنك 

 2- من خلال الصفحة الرئيسية للبوابة قم بالضغط على "الخدمات الالكترونية للمواطن

G21.png 

3- ستظهر الشاشة الخاصة بتسجيل الدخول , قم بالضغط على رابط "استخدام كود التسجيل"

 G22.png

4- قم بإدخال الرقم المدني الخاص بك و كود التسجيل الذي تم استلامه من موظف البنك ثم قم بالضغط على "إتمام عملية التسجيل"
5- ستظهر شاشة بها جميع البيانات الخاصة بك كما هو مذكور في بطاقتك المدنية.
6- قم بإدخال اسم المستخدم (يجب أن يكون 4 أحرف أو أكثر وأن يبدأ بحرف و يجب ان يكون باللغة الأنجليزية)
7- قم بإدخال كلمة السر (يجب أن تكون كلمة السر لاتقل عن 6 رموز و ان تحتوي على حروف و ارقام و رموز, و يجب ان تكون في اللغة الأنجليزية)
8- قم بإعادة إدخال كلمة السر
9- قم بالضغط على "حفظ"

G23.png 

10- ستظهر رسالة تاكيد في أعلى الصفحه باللون الاخضر " تم الحفظ بنجاح"

 G24.png

ثانياً​: تسجيل من قبل البنك (حصول المواطن على اسم المستخدم و كلمة المرور من موظف البنك)

بإمكان المواطن مراجعة أحد فروع البنك حيث يقوم موظف البنك بالتحقق من هويته وإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور وتسليمها للمواطن.
لمعرفة مواقع و فروع بنك الائتمان الكويتي يرجى زيارة الصحة التالية

http://www.kcb.gov.kw/sites/Arabic/Pages/ApplicationPages/BankBranches.aspx