أخبار البنك

البحث في أخبار البنك

اختر السنة
اختر الشهر
ابحث في الخبر

اتفاق للربط الالكتروني بين "الائتمان" و"ذوي الإعاقة"

تاريخ الخبر:24/6/2019

وقّعه المضف والعوضي لتبادل المعلومات والوصول إلى البيانات المطلوبة

اتفاق للربط الالكتروني

بين "الائتمان" و"ذوي الإعاقة"

 

وقّع نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان الكويتي السيد / صلاح مضف المضف ومدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي صباح اليوم بروتوكول تعاون للربط الالكتروني بين البنك والهيئة.

وقالت الناطقة باسم البنك / حباري الخشتي في تصريح صحافي أعقب التوقيع : إن "الاتفاق يهدف إلى تسهيل وتيسير تبادل المعلومات والتمكن من الوصول إلى البيانات المطلوبة لكل منهما، وعلى نحو يضمن الانسيابية والسلاسة في العمل، ويكفل تدفق المعلومات بسرعة ومن دون تعقيدات".

وأضافت: إن الخطوة تصب في مصلحة المواطنين المستفيدين من خدماته ومنح ذوي العلاقة بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

واعتبرت "الاتفاق خطوة جديدة ومهمة على طريق استكمال منظومة الربط الالكتروني بين البنك من جهة والوزارات والادارات والجهات الحكومية من جهة أخرى".

وأكدت الخشتي أن بنك الائتمان الكويتي يضع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس سلم أولوياته ، ويسعى جاهدا إلى تلبية احتياجاتهم من القروض العقارية والاجتماعية، لافتة إلى أن التعديلات التي أدخلت على القوانين واللوائح المنظمة لحق أبناء هذه الفئة في الحصول على الرعاية اللازمة تعكس هذه المكانة المهمة والمميزة التي تتبوأها هذه الشريحة.

 

وأشارت إلى أن البنك كان قد نظم في وقت سابق دورة تدريبية لعدد من موظفيه لتعلم لغة الإشارة واتقانها، وذلك لتعزيز التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتيسير التعامل معهم لدى مراجعتهم،  ومساعدتهم في انجاز معاملاتهم بسهولة ويسر ومن دون أي عناء.

 

ولفتت إلى أن كل هذه الجهود تأتي ترجمة صادقة لتوجهات وتوجيهات مجلس الوزراء بتطبيق نظام الحكومة الإلكترونية ووضع قواعد وضوابط مناسبة لتقليص الدورة المستندية وتسهيل جميع الخدمات والمصالح والمعاملات للمواطنين وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة.