أخبار البنك

البحث في أخبار البنك

اختر السنة
اختر الشهر
ابحث في الخبر

المضف: الائتمان الأول في التحول الرقمي(digital transformation) بين الجهات الحكومية ترجمة للخطة الإنمائية الثالثة للدولة 2025/2020

تاريخ الخبر:15/12/2019

 

المضف: الائتمان الأول في التحول الرقمي(digital transformation) بين الجهات الحكومية

ترجمة للخطة الإنمائية الثالثة للدولة 2025/2020

أعلن مدير عام بنك الائتمان الكويتي السيد / صلاح المضف أنه بناءً على أحدث التقارير الصادرة من شركة مايكروسوفت (Microsoft) التي أكدت بأن بنك الائتمان الكويتي (Kuwait Credit Bank) هو الأول في مجال التحول الرقمي بين جميع الوزارات والهيئات الحكومية في دولة الكويت".

وأوضح التقرير أن "البنك بات يُشكّل أحد أفضل الأمثلة الناجحة التي يحتذى بها مع تبنيه للتقنيات والأدوات الحديثة من أجل دفع عجلة التطور والتمكين والتحسين والتحول الرقمي في دولة الكويت؛  وذلك من خلال استخدامه أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات السحابية من أدوات،  التي تؤدي إلى:

تمكين الموظفين من تحسين بيئة العمل من خلال استخدام تقنياتOffice 365  التي وفرت تقنيات حديثة تساعد الموظف على أداء عمله بطريقة أفضل .

تحسين بيئة نطاق الاعمال من خلال أحدث التقنيات من   Microsoft Azure لتوفير بيئة احتياطية تعتمد أعلى المعايير بطريقة سريعة مع توفير مادي عوضا عن بناء بنية تحتية تقليدية.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع ميكنة الإجراءات الداخلية.

رفع مستوى مراقبة أداء البنية التحتية والتطبيقات من خلال إستخدام  Azure Sentinel  الذي يستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي للحماية من الاختراقات الالكترونية.

وأشار التقرير إلى أن أحدث التقارير الصادرة من شركة مايكروسوفت العالمية أكدت أن بنك الائتمان في صدارة المستخدمين لأحدث الخدمات السحابية .

ويعتبر بنك الائتمان من أوائل البنوك في الكويت والشرق الأوسط التي قامت بإنجاز أعمال تركيب وتشغيل البنية التحتية الخاصة بالخدمة السحابية للنسخ الاحتياطية (Avamar) بنجاح.

وكان بنك الائتمان قد دشّن مطلع نوفمبر الماضي مشروع "موقع الطوارئ والكوارث لحفظ النسخ الاحتياطية للبيانات" بالتعاون والتنسيق مع شركتي مايكروسوفت و(Dell EMC) العالميتين .

وشمل المشروع حفظ النسخ الاحتياطية للبيانات عبر السحابة الالكترونية بشركة مايكروسوفت، ليكون "الائتمان" من أوائل الجهات التي لديها موقع للطوارئ والكوارث عبر السحابة الالكترونية وأول جهة في الكويت تستخدم تكنولوجيا Avamar Backup Cloud Technology عبر السحابة الالكترونية الخاصة بشركة مايكروسوفت.